منتدى شباب وبنات دمياط
منتدى شباب وبنات دمياط

منتدى اخبارى يهتم بجميع الاخبار السياسة والرياضية والتعليمية
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولاليوميةس .و .ج

شاطر | 
 

 مغص الاطفال مرتبط بالصداع النصفي عند الأمهات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
{كاتب الخبر}{الخبر}
ra7ma
المراقبة العامة
المراقبة العامة
avatar


مُساهمةموضوع: مغص الاطفال مرتبط بالصداع النصفي عند الأمهات   الخميس 8 مارس - 20:40


صدر مؤخرا بحث يشير الى أن الأمهات اللواتي لديهن تاريخ اصابة بالصداع النصفي هم أكثر عرضة لإصابة أطفالهن الرضع بمشاكل المغص. والمغص عندما يصيب الأطفال الرضع فإنه يتسبب لهم بالبكاء الشديد أكثر من غيرهم من الأطفال الطبيعيين الأصحاء، حيث يكون الطفل إما جائع أو يحتاج إلى تغيير حفاضه أو يعاني من الغازات.

وقد قالت مؤلفة الدراسة د. ايمي غيلفاند، طبيبة أعصاب الأطفال، في جامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو، وعضو الأكاديمية الأميركية لعلم الأعصاب: " بما أن الصداع النصفي هو مرض وراثي بشكل كبير،فإن دراستنا تشير إلى أن مغص الرضع قد يكون مؤشرا مبكرا على أن الطفل يمكن أن يكون لديه استعداد للإصابة بالصداع النصفي في وقت لاحق من حياته ... والمغص قد يكون مثال آخر على متلازمة الطفولة الدورية، والتي غالبا ما تكون مؤشرا سابقا للاصابة بالصداع النصفي."

في هذه الدراسة قام الباحثون بدراسة حالة أكثر من 150 أم مع أطفالهن، حيث وضع العلماء أسئلة ذات معايير موحدة لتحديد المغص، ووجدوا أن الأمهات اللواتي كان لديهن تاريخ اصابة بالمغص كان أطفالهن أكثر عرضة للاصابة بالمغص بمقدار ضعفين ونصف من أولئك اللواتي لم يصبن بالصداع النصفي. ووجدوا أيضا أن 29% من الرضع يصابوا بالمغص الشديد عندما يكون لدى أمهاتهم تاريخ إصابة بالصداع النصفي، بينما تكون النسبة فقط 11% عندما تكون الأمهات غير مصابات بالصداع النصفي.

وقد تكون هذه النتائج لدراسة تمت على عينة صغيرة تحتاج للمزيد من الأبحاث والدراسات التي تشمل آلاف الحالات، إلا أنها تعد مثيرة للاهتمام، وممكن على الأقل أن تساعد الأمهات اللواتي لديهن تاريخ من الصداع النصفي في التعامل مع أطفالهن الرضع بطريقة أفضل وأكثر فاعلية. كما أنها قد تكون مفيدة في التعرف بشكل أكثر دقة على الأطفال المصابين بمتلازمة الطفولة الدورية من خلال سؤالهم عن تاريخ إصابتهم وهم رضع بالمغص الشديد. بالإضافة إلى ذلك فإن هذه الدراسة تساعدنا على تعميق فهمنا للصور والطرق المختلفة التي يظهر بها الصداع النصفي خلال حياة الفرد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنوتة مصرية
نائبة المدير
نائبة المدير
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مغص الاطفال مرتبط بالصداع النصفي عند الأمهات   الجمعة 9 مارس - 0:09

مشكلة موضوع المغص ده

الف شكر حبيبتى على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مغص الاطفال مرتبط بالصداع النصفي عند الأمهات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب وبنات دمياط  :: القسم العام :: القسم الخاص بحواء..البنات :: ركن المرأة والطفل-
انتقل الى: